أحيانا، لا يوجد ما هو أجمل من البقاء في المنزل والاستمتاع بمشاهدة فيلمك المفضل، ولكي تتمكن من الحصول على أكبر قدر ممكن من الاستمتاع، إليك بعض الخطوات و الإرشادات التي ستساعدك في ذلك.

1. حدد أولاً إذا كنت ستكون بصحبة شخص ما أثناء مشاهدة الفيلم بالمنزل أم ستكون وحدك، فإذا كنت ستستقبل أصدقائك، فيفضل أن تتصل بهم لدعوتهم لمشاهدة الفيلم بمنزلك. أم إذا كنت ستكون وحدك، فابدأ في الترتيب لذلك.
 
2. حدد نوع الأفلام الذي ترغب في مشاهدته، هل سيكون من أفلام الأكشن، أم الرعب، أم الكوميديا؟

3. للمزيد من المتعة، حاول أن تختر ملابس وأزياء مستوحاة التصميم من الفيلم الذي ستشاهده. فعلى سبيل المثال، إذا كنت ستشاهد فيلم “Lord of the Rings” يمكنك إرتداء ملابس أو قطع أكسسوار مستوحى من الفيلم، وكذلك هو الحال بالنسبة لغيرها من الأفلام.
 
4. قم بتحضير بعض الأطعمة الخفيفة للاستمتاع بتناولها أثناء مشاهدة الفيلم، كتناول البوشار، أو النقانق، أو بعض الشطائر الخفيفة، هذا إلى جانب المشروبات المفضلة التي قد ترغب في تناولها وحدك أو مع أصدقائك.

5. استرخ قدر ما استطعت أثناء مشاهدة الفيلم، وإذا رغبت في ذلك قم بتحضير الأغطية التي قد ترغب في الاستمتاع بدفئها، خاصة إذا كنت في فصل الشتاء، كذلك يمكنك استخدام المرتبات الوثيرة للمزيد من الاسترخاء.
 
6. عندما يصل أصدقائك في موعدهم تحدث معهم لبعض الوقت عن الفيلم وما تتوقعونه ولا تبدأ بمشاهدة الفيلم فور وصولهم، وهذا كي تتمكن من إثارة بعض الحماسة بينهم قبل مشاهدة الفيلم وهو ما سيسمح بالمزيد من المتعة أثناء المشاهدة للفيلم.
 
7- أغلق هاتفك المحمول، كذلك هاتف المنزل كي لا تسمح لأي شيء بإزعاجك أثناء مشاهدة الفيلم فيشغلك عن متابعة الأحداث.

8. خفف من حدة الإضاءة في المنزل، وذلك لتخلق جو أشبه بقاعات السينما ويكون تركيزك كله على الفيلم وأحداثه.