حزن، انزعاج، توتر، قلق، يأس، غضب، وغيرها الكثير من المشاعر السلبيّة التي تشعُر بها المرأة عندما تقف على الميزان وتكتشف بأن وزنها قد ازداد، وهذه المشاعر السلبيّة التي تجتاحُها بتلك اللحظات تدفعُها للقيام بالكثير من الأخطاء المُتعلقة بأسلوب حياتها.

فما هي الأخطاء التي يجب أن تبتعدي عن القيام بها عندما تشعُرين بالصدمة من ازدياد وزنك؟ هذا ماستتعرفينَ عليه سيدتي من خلال مقالتنا هذه:

1- لاتقومي بإهمال الوجبات الأساسيّة:

من أكثر الأخطاء التي تقوم بها المرأة عندما يزداد وزنها هو اهمالها لتناول الوجبات الرئيسيّة، حيث أثبتت الكثير من الدراسات أن تناول الوجبات الرئيسيّة الثلاث يُساعد في الحفاظ على مستويات السُكر في الدّم، كما أنّه يُبعدك عن اتخاذ قرارات خاطئة في الوجبة التالية بسبب شعورك الشديد بالجوع.

2- لاتُعاقبي نفسك بشدة:

ابتعدي عن مُعاقبة نفسكِ  ولاتصفي نفسكِ بالبدينة عندما ترين نفسكِ بالمرآة، فكُل هذه التصرُفات ستنعكس بشكل سلبي على نفسيتكِ، والقسوة على نفسك ستزيد من قلقك مما يدفعُك وبطريقة غير مقصودة لتناول المزيد من الطعام لتواسي نفسكِ، لذلك عليكِ التركيز فقط على القرارات الإيجابيّة التي يجب أن تبدأي بها لإنفاص وزنك.

3- لاتُبالغي في الوقوف على الميزان:

يجب عليكِ الابتعاد عن الميزان والانشغال عن قياس الوزن بشكلٍ مُستمر، فالجسم بحاجة إلى وقت طويل لكي يخسر الوزن الزائد بطريقة صحيّة، لذلك ننصحُك بقياس وزنك مرة واحدة كُل عشرة أيام في فترة الصباح.

4- لاتُبالغي في ممارسة التمارين الرياضيّة:

لاتقومي بالتمارين الصّعبة والمُجهدة، لأن كثرة مُمارسة الرياضة ستدفعُكِ للشعور بالجوع الزائد والرغبة في تناول المزيد من الطّعام، لذلك ننصحكِ بالقيام بالتمارين الخفيفة لمُدة لاتتجاوز الساعة كل يوم.

5- عوّدي نفسكِ على عدم الإكثار من تناول الطّعام:

يجب أن تُعودي نفسكِ سيدتي على عدم الإكثار من تناول الطّعام، وعلى كيفية اشباع جوعك دون نَهم أو التهام كميات كبيرة من الطعام، لذلك عليكِ أن تأكلي مُباشرةً عندما تشعُرين بالقليل من الجوع وأن تتوقفي عن الأكل قبل أن تشعُري بالشبع، بهذه الطريقة سيتعود جسمكِ على تناول الكميات الخفيفة من الطعام.

6- لاتفكري بالأطعمة الممنوع تناولها:

يجب أن لاتُتعبي نفسكِ بالتفكير بأنواع الأطعمة الممنوع عليكِ تناولها، فكري فقط بالطعام الصحي اللذيذ الذي تتناولينهُ وبالفوائد الكثيرة التي سيمنحُها لكِ هذا الطعام، هذا التفكير سوف يمنحُك الكثير من السعادة والثقة بقُدرتكِ على إنزال وزنك.

 

هكذا تكوني قد تعرفتِ معنا على مجموعة من الأخطاء التي تقومين بها عندما تُصدمين بزيادة وزنك، ولاتنسي أنّه بتدارُككِ لهذه الأخطاء الستة التي قدمناها لكِ ستنجحين في انقاصِ وزنك وتحقيق حلمكِ في الوصول إلى جسم جميل ومُتناسق.