أن تكون صاحب شخصية قوية لايعني أن تكون صاحب صوت مرتفع تتشاجر مع الناس لأتفه الأسباب حتى تظهر لهم أنّك قوي، القوة تعني أن تكون شخص يحب ويحترم ويقدّر ذاته، تعيش وفق مبادئك الخاصة وتتصرّف حسب ما يملي عليك عقلك، لاحسب ما يملي عليك الآخرون، الشخصية القوية هي أن تشعر بأنّك مميز وبأنّك قادر على الاستفادة من تجاربك لتصنع النجاح والتقدم في حياتك.

سنُقدم لك من خلال السطور القادمة أربع صفات تتميز بها الشخصية القوية  ستساعدك لكي تصبح قويّ الشخصية.

1. التحكّم في الذات: من أهم الخطوات للحصول على شخصية قوية هي القدرة على التحكّم في الذات، فقوة الشخصية تقاس بقدرة الإنسان على التحكم في نفسه، الشخص القوي يملك القدرة على التحكّم في ذاته من خلال السيطرة على أهواء وغرائز النفس، وعدم التحيّز أو التعصب لدين معين أو لطرف معين.

2. لاتربط سعادتك بالآخرين: صاحب الشخصية القوية لايربط سعادته بالآخرين بل هو يسعد نفسه بنفسه، ولايسمح لأحد أن يخترق قانون حياته ويتجاهل كل ما يعكّر صفو حياته.

3. ثقيف الذات باستمرار: صاحب الشخصية القوية يحرص على نهل العلم والثقافة فهو لايكتفي بما تعلّمه في المدرسة أو الجامعة بل يطمح إلى رفع مستواه الثقافي من خلال الاطلاع على آخر التطورات العلمية والتقنية، والاستفادة منها في تطوير مهاراته المهنية، الشخصية القوية تعشق العلم والثقافة لذلك تجدها دائماً تلهث وراء تثقيف نفسها لأنها تعتبر الثقافة أساس النجاح الذي سيمدها بالقوة والرفعة.

4. التفكير الايجابي: الشخص القوي هو انسان إيجابي بطبعه لايحبّ التشاؤم، يتوقع دائماً الأفضل والأحسن ويضع تركيزه دائماً على الأشياء الإيجابية في الحياة، ولا يضيّع وقته في التفكير بالأمور السلبية، يواجه الحياة بكل مصاعبها بتحدّ كبير دون أن يخشى من شيء، لايحزن إذا فشل في تجربة ما بل ينهض بقوة وبعزم ويعترف بفشله ويحاول أن يستفيد من هذه التجربة ليصنع النجاح.

 

إنّ الشخصية القوية من الشخصيات المميّزة، ولكي يصبح المرء ذو شخصية قوية يجب أن يتحكّم بذاته وألا يربط سعادته بالآخرين وأن يثقف نفسه وأن يكون إيجابي، وليس من المستحيل أن تكون أنت كذلك، فبالإصرار والعزيمة وتخطّي الخوف ستصبح شخصيّتُك قويّة للغاية وستقهر بها المُستحيل.