علم الجرافولوجي أو علم تحليل الخط هو العلم الذي يستطيع تحديد شخصية الشخص وتحليلها وتحديد نوعية انفعالاته من خلال طريقة الكتابة وطريقة رسم الحروف، يعتمد على هذا العلم 79% من الشركات في انجلترا و 80% من الشركات الفرنسية، كما أن وكالات الاستخبارات حول العالم تستخدم هذا العلم، سأعرفك عزيزي على بعض التحليلات للخطوط وفقاً لهذا العلم.

1. يدل الخط الجميل والواضح على هدوء الأعصاب والتوازن والعقلانية فصاحب هذا الخط منظم وصبور.

2. يدل الخط الغير منتظم على أن صاحبه من رجال الفكر لأن أفكاره تسبق قلمه فهو غالباً ما يكون خيالي ومبدع.

3. يدل الخط ذو الأحرف الصغيرة مع عدم ترك مسافات بين الكلمات على أن صاحبه انسان انطوائي عميق التفكير ومقتصد وإداري في حياته وقد يكون شحيح وبخيل.

4. يدل الخط ذو الأحرف الكبيرة جداً مع ترك مسافات كبيرة بين الكلمات على أن صاحبه إِنسان كريم ميال للإسراف والتبذير واجتماعي ومحب للحياة.

5. يدل الخط الصغير ذو الحروف المائلة على أنّ صاحبه إِنسان متعجل في أموره صاحب قرارات متسرعة وهو غير صبور.

6. يدل الخط ذو الحروف المدودة الكبيرة للأعلى على أن صاحبه ذو همة عالية نشيط ومقدام ولكنه ميّل للطمع.

7. يدل الخط غير المقروء على أن صاحبه شخص فوضوي مهمل لكنه ذكي وإذا اشتدّ الغموض في الكتابة يدل عى أنه شخص مراوغ.

8. تدلّ طريقة الكتابة الخفيفة دون الضغط على الورق على أن صاحبها شخصية مرهفة وحساسة وروحاني لكنه غير واثق من خط سير حياته.

9. يدل الضغط على القلم بقوة أثناء الكتابة على أنّ صاحب الكتابة شخصية قوية ميالة للاستبداد وصاحب عزيمة قوية لا تقهر.

10. أما من يضغط على القلم بدون اتزان ففي بعض الأحيان تجده يضغط بقوة وفي أحيان أخرى يضغط بخفة فهو صاحب شخصية غير متوازنة كما إنّه عصبي شديد الانفعال.

عزيزي القارئ... أصبح بإمكانك أن تتعرف على شخصيات من حولك من خلال هذا العلم شارك هذا المقال مع أصدقائك وعيشوا لحظات المتعة في تحليل شخصيات بعضكم البعض.