تزداد أهمية التسويق والإعلانات يوماً بعد يوم كوسيلة فعّالة وأساسية لزيادة أرباح الشركات والمؤسسات الكبيرة والمبتدئة منها، إلا أنّ عدم اتباع منهجية محدّدة ورؤية واضحة قد يقلّل من تلك الأرباح في المستقبل، فيمايلي 5 استراتيجيات مساعدة من شأنها أن تعزيز نجاح شركتك وزيادة أرباحها بحسب ما ذكر موقع فورس.

1- الرسائل الالكترونية: تعتبر رسائل البريد الالكتروني ذات أهمية عالية في استقطاب العملاء وجذب انتباههم، وذلك عن طريق التواصل معهم من خلال البريد الالكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة وعرض بعض المعلومات حول المنتج الذي تقدّمه وفسح المجال لهم لإبداء رأيهم فيه.

2- إنشاء قاعدة بعناوين البريد الالكتروني للزبائن: من الجيد إنشاء قائمة بعناوين البريد الالكتروني للأشخاص المهتمين بالمنتجات أو الخدمات التي تقدّمها، ويمكنك القيام بذلك من خلال موقع الشركة على شبكة الإنترنت أو شراء القوائم الجاهزة، قد تحتاج هذه العملية إلى الكثير من الوقت والجهد لكن القيام بها سيضمن لك وصول إعلاناتك إلى فئة واسعة من الزبائن.

3- رفع درجة الاهتمام بالزبائن الحاليين: إحدى الأخطاء الشائعة في الشركات أنهم يركّزون اهتمامهم على جذب عملاء جدد دون الاهتمام بالعملاء الحاليين وتقديم الرعاية لهم، عليك أن تبدي الكثير من الاهتمام بالعملاء الذين تملكهم أصلاً وترسل لهم آخر الأخبار حول خدماتك ومنتجاتك وميزاتها المختلفة.

4- اتباع سياسة تسعيرية مناسبة: لابدّ من وضع أسعار مناسبة لجميع الفئات التي قد تهتم بمنتجات الشركة وتقديم العروض أو الحسومات كل فترة من الزمن لجذب عملاء جدد ودفع الزبائن الحاليين لتجديد اشتراكاتهم ورفع ولائهم للشركة.

بشكل عام، تهدف هذه الخطوات الـ 4 إلى زيادة ثقة العملاء الحاليين وجذب عملاء جدد مما يعود بالفائدة على الشركة والعميل معاً.