الانفصال والطلاق وفقدان إنسان مقرّب يخلق لدى الانسان حالة من الشعور بالوحدة، وفي أحيان كثيرة يشعر الانسان بالوحدة دون وجود أي سبب، وقد يتطوّر هذا الشعور ليتحول لاكتئاب نفسي، ولأننا نهتم بحالتك النفسية ونسعى لنشر السعادة في حياتك سنقترح عليك بعض الطرق التي تخلصك من الشعور بالوحدة.

1. تصفح ألبومات الصور:

أثناء انعزالك في غرفتك تصفح ألبومات الصور، إن صورك مع عائلتك وصورك مع أصدقائك وصورك عندما كنت طفل ستُعيد لك ذكرياتك السعيدة وستتذكر الأوقات الطيبة التي عشتها برفقتهم، لذا حاول أن تتذكر هذه الذكريات بكل تفاصيلها فهي ستساعدك على التخلص من حالة الوحدة التي تعيشها وستدفعك للاستمتاع باللحظات التي تعيشها مع من حولك.

2. اذهب لحديقة الأطفال
:

في عيون الأطفال أمل لا حدود له وفي ضحكاتهم فرح يملئ الكون بهجة وسرور، عندما تشعر بالوحدة اذهب لحديقة الأطفال راقبهم وهم يلعبون ويمرحون، ستتلاشى هموم الحياة وستشعر بتحسّن وستشعر أن الحياة مستمرة وأن شعورك بالوحدة ما هو إلا حالة مؤقتة وأن القدر لا يزال يخبئ لك الكثير من المفاجآت السعيدة.

3. سافر لمكان بعيد:

غيّر روتين حياتك وسافر لمكان بعيد واحرص أن يكون مختلف عن الأجواء التي تعيش بها، كأن تذهب لدول شرق آسيا حيث ثقافة مختلفة تماماً عن الثقافة العربية، ستشعر بالمتعة عندما تطّلع على ثقافات وفلكلور الشعوب وستشعر بالارتياح وستخرج من حالة الوحدة التي تعيشها.

4. ألتقِ بأصدقاء طفولتك:

الأصدقاء يشاطرون الإنسان طموحاته وأحلامه وأفراحه وسعادته وآلامه ووحدته، فكيف إذا كان هؤلاء الأصدقاء أصدقاء الطفولة، فهم الأصدقاء الذين تجمعنا معهم ذكريات الماضي السعيد، لذا لا بد من الالتقاء بهم فهم الأمل الوحيد للخروج من حالة الوحدة التي تعيش بها.

5. استمع للموسيقا:

عندما تشعر بأن الوحدة تسكن قلبك وروحك انهض واستمع للموسيقا والأغاني بإيقاعات سريعة وبصوت مرتفع، وحاول أن تشارك المغني الغناء، ستساعدك الموسيقا على التخلص من الشعور بالوحدة وستمنحك الفرح والنشاط والسعادة.

6. قم بالجري:

تعتبر رياضة الجري من أهم الرياضات فهي تحارب الشعور بالوحدة بشكل فعّال، حيث يحفز الجري على إفراز مادة الاندورفين فيشعر المرء بالنشاط، كما أن الجري يساعد على رفع درجة حرارة الجسم مما يؤدي إلى الشعور بالراحة والهدوء النفسي لذا كلما شعرت بالوحدة قم بالجري في الهواء الطلق ستشعر بالراحة والسكينة.

وهكذا انتهى عزيزي الجزء الأول من أهم الطرق التي تساعد على التخلص من الشعور بالوحدة، لكن لايزال هناك المزيد من الطرق الهامة التي ستتعرف عليها في الجزء الثاني.