يضمُ مكان العمل العديد من الموظفين والعمال الذي يتمتعون بصفاتٍ عديدة ومختلفة، فمنهم مثلاً الأشخاص الذين يتمتعون بالإيجابيّة وحب العمل، ومنهم الأشخاص الذين يتّصفون بالسلبيّة التي تؤثر على جو العمل وتجعلهُ مليئاً بالتوتر والقلق، فكيف نستطيع التعامل مع أكثر الزملاء المزعجين في مكان العمل؟

1- الزميل المهرج:

تلعبُ الدعابة دوراً مهماً في إضفاء السعادة والأجواء المرحة في مكان العمل وأي مكانٍ آخر، ولكن وللأسف الشديد هناك العديد من الزملاء الذين يُبالغون في المزح والتهريج في مكان العمل، مما يُؤثرُ بشكلٍ سلبي على جودة عملهم، وعلى زملائهم أيضاً.    

ولكي تتخلص من التهريج الزائد لزميلك في العمل، ننصحك أن لا تتجاوب معهُ أثناء تهريجهِ عليك، فمثلاً لا تبتسم للنكت التي يقولها ولا تتفاعل معهُ واستمر في عملك وكأنّك لا تسمع شيئاً.  

2- الزميل الفضولي:

يُعتبر الزميل الفضولي من أكثر الشخصيات المزعجة في مكان العمل، وذلك لأنّهُ كثيراً مايوجهُ الأسئلة الخاصة لزملائهِ في العمل، مما يُثير سخطهم وانزعاجهم، وضيقهم من أسئلتهِ التي لا تنتهي.

ولكي تتخلص من الأسئلة المزعجة من زميلك الفضولي في العمل، عليكَ أن تتحايل عليهِ بأسلوبٍ مرحٍ كأن تقول لهُ مثلاً لن أجيبك حتّى تدفع لي مصروفي، ويُمكن أيضاً أن تتبع أسلوب آخر وهو أن توضح لهُ وبشكلٍ مهذب بأنّك لاتحب أن تتحدث عن أمورك الخاصة لأي أحدٍ مهما كان.

3- الزميل المقاطع للأحاديث: 

هناك العديد من الأشخاص الذي يتبعون أسلوب مقاطعة حديث زملائهم في العمل وبشكلٍ مستمر، مما يُسببُ العديد من الإنزعاج لكل الأشخاص الذين يتحدثون معهم، حيثُ يُصبحُ من الصعب العمل معهم أو الجلوس بصحبتهم.

ولكي تتخلص من مقاطعة زميلك في العمل لحديثك بشكلٍ مستمر، عليك أن تقول بكلٍ حزمٍ ولباقة أرجو أن تتركني أكمل حديثي، وعندما تنتهي من حديثك إستدر إليهِ  وإطلب منهُ التحدث بما كان يُريدُ قولهُ.