تتميّز الجزائر بالتنوع الثقافيّ والجغرافيّ واللغويّ، لذلك تعتبر وجهة سياحية مثالية لكل من يبحث عن المتعة والإثارة، إلا أنه وللأسف تعتبر الجزائر من الوجهات السياحية الأقل شهرة، ولأن السياحة في الجزائر فرصة لا تعوض سنقدم لك 7 أسباب تدفعك للسفر إلى الجزائر بهدف السياحة.

أولاً: الجزائر وجهة سياحية رخيصة

تعتبر الجزائر وجهة سياحية رخيصة خاصة إذا ما تمّت مقارنتها بالسياحة في الدول الأوروبية، حيث يتوافر في الجزائر أماكن إقامة ومطاعم ومراكز تسوق رخيصة، كما أنّ المشاركة في الفعاليات السياحية رخيصة لذلك تعتبر وجهة سياحية اقتصادية.

ثانياً: السفاري في الصحراء الجزائرية

تعتبر الصحاري الجزائرية من أجمل صحاري العالم، فهي توفر للسائح فرصة شيّقة لاكتشافها، وتحتوي الصحراء الجزائرية على سلاسل جبلية غريبة الشكل وأبرزها كهوف الطاسيلي وهي عبارة عن تشكيلات صخرية بركانية تشبه الخرائب والأطلال، وتوجد بها أيضاً كهوف نقش عليها نقوش غريبة تعود إلى 30 ألف عام.

ثالثاً: الغابات الخضراء في الساحل الجزائري

تتمتّع الجزائر بتنوع جغرافي فريد، ففي الجزائر فقط يستطيع السائح أن يشاهد الصحاري والطبيعة، وتمتلك الجزائر مساحات خضراء كبيرة وسهول خصبة تتخللها غابات كثيفة وسلاسل جبلية صخرية وبحيرات في الشرق وسبخات في الغرب، من أشهر جبالها الخضراء جبال جرجرة التي تتساقط فيها الثلوج بكثرة في موسم الشتاء.

رابعاً: متعة السباحة على الشاطئ الجزائري

لا تكتمل طقوس السياحة دون الاستمتاع بالسباحة، ولعلّ أجمل سواحل العالم الساحل الجزائري، تجد في الجزائر شواطئ رملية وشواطئ صخرية تسمح لك بممارسة مختلف الرياضات البحرية، كما ويتوافر على طول الشاطئ منتجعات سياحية راقية تقدم أفضل الخدمات للسياح، من أشهر شواطئها الشاطئ الأزرق تيبازة، شاطئ داموس.

خامساً: المعالم الأثرية في الجزائر

للأسف القليل من يعرف أنّ الجزائر تحتوي على معالم أثرية عديدة، تحتوي الجزائر على سبعة مواقع مصنفة كتراث عالمي حسب اليونيسكو هي قصبة الجزائر، قلعة بني حماد، جميلة، تيمقاد، وادي مزاب، أطلال طاسيلي ناجر، مدينة تيبازة الأثرية حيث يعود بعض هذه المعالم لعصر ما قبل التاريخ.

سادساً: الفلكلور الجزائري

التعرّف على الفلكلور الجزائري فرصة لا تعوّض، حيث تشتهر الجزائر بموسيقاها المتنوعة مثل الموسيقى الأندلسية والموسيقى الشعبية والراي، والموسيقى القبائلية والقناوي، كما وتشتهر الجزائر برقصاتها الفلكلورية، وتعتبر رقصة العلاوي أحد أبرز معالم الفلكلور الجزائري، ستستمع بتجربة التعرف على التراث الجزائري.

سابعاً: التمتّع بالطعام الجزائري

يعتبر المطبخ الجزائري من أشهى المطابخ العربية الافريقية حيث يعتمد الطعام الجزائري بشكل أساسي على زيت الزيتون، والفلفل الأسود الحار، وطحين القمح، ولحم الضأن، والعديد من الخضروات والتوابل، من أشهر الطبخات الجزائرية الكسكس فلا تفوت فرصة تناول الطعام الجزائري.

هكذا تعرفنا عزيزي على الأسباب التي تجعل من الجزائر وجهة سياحية هامة، إذا كنت تخطط للسفر للخارج أنصحك بالذهاب للجزائر ستقضي بها أجمل اللحظات على الأطلاق.