يسعى كل شخص لتحقيق النجاح بشكل مستمر في عمله، ولكل إنسان طريقته الخاصة في ذلك بحسب طبيعة عمله ورسالته في الحياة، ولكن هناك بعض الأمور المشتركة التي لا بدّ من توافرها كحبّ العمل وتقديم أقصى طاقة ممكنة لتحقيق أفضل جودة والاستعداد الجيد قبل بدء المهام وكسب احترام زملاء العمل.

فإذا أردت أن تتقدّم في مجال المهنة التي اخترتها وأن تحقّق النجاح الدائم هناك 3 طرق مثبتة بحسب ما ذكر موقع "لايف هاك" وهي:
 
1- ابحث عن طرق جديدة للقيام بأعمال تجعل منك قيمة مضافة:

اعمل على تخصيص نصف ساعة اسبوعية لوضع أفكار جديدة يمكن تنفيذها في مكان العمل، واهتم بشكل دائم بتلبية حاجات الآخرين بطرق مميّزة كي تصبح موظفاً لا يمكن الاستغناء عنه، وكما قال آينشتاين: "اجتهد لكي يكون لك قيمة مضافة ولا تجتهد من أجل النجاح" فعندما تسعى لكي تكون قيمة مضافة فأنت على الطريق الصحيح للنجاح بكل تأكيد.

2- أعطِ دون مقابل:

قدّم دوماً أفضل ما لديك في العمل ولا تتوقع الحصول على شيء مقابل ما تقدّمه، عندما تتعرض لمشكلة ما في العمل أبلغ مديريك عنها مع رأيك الشخصي حولها من دون توقّع أو طلب أي شيء في المقابل.

3- ركّز على مساعدة الآخرين كي ينجحوا:

عندما تساعد الآخرين في أعمالهم فأنت تضمن خبرة مضاعفة وعميقة وتفتح آفاقاً جديدة في مجال عملك، قم بتحديد بعض الأشخاص الذين يمكنك مساعدتهم في مكان العمل وقم بمساعدتهم سواء بكلمة شكر أو تهنئة أو كلمة تحفيزية للقيام بمهامهم، ويمكنك أيضاً اعداد قائمة بمجموعة من الكتب أو المقالات التي تهمهم في مجال عملهم وإرسالها لهم مرفقة بعبارة "مقالات قد تهتمون بها"

عزيزي القارئ... هناك بالطبع العديد من الأفكار والطرق الأخرى التي تضمن لك النجاح في العمل ولكن بقيامك بالطرق الثلاث السابقة تكون قد قطعت شوطاً كبيراً نحو النجاح.