يواجه كثيرون صعوبات في التأقلم مع وظائفهم الجديدة، لاسيما في ظل المنافسة الشديدة في سوق العمل، لكن موقع "لينكد إن" الإلكتروني عرض 7 نصائح كفيلة بإنجاح الفرد في وظيفته الجديدة، وهي:

1- اختيار الأصدقاء بعناية والدردشة معهم: إن هذا الأمر يشكل عاملاً مساعداً للانطلاق في العمل، وسيكون هناك دائماً من هو بقربك عندما تكون بحاجة إليه.

2- معرفة أسلوب عمل المدير: عليك أن تتحدث اللغة نفسها التي يتحدثها مديرك في العمل، وذلك من خلال مراقبة تعامله مع الآخرين. على سبيل المثال، ربما يفضل المدير التحدث مع الموظف مباشرة عوضاً عن التواصل عبر البريد الإلكتروني.

3- الاعتياد على الثقافة الموجودة في العمل: يكون ذلك من خلال معرفة الأمور التي يمكنك القيام بها وتلك التي لا يمكنك القيام بها.

4- التعرف على زملاء العمل قبل التحدث معهم: يتم ذلك من خلال البحث عن حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، فهذا الأمر سيساعدك في التواصل معهم.

5- البحث عبر الإنترنت: الاطلاع على التغطية الإخبارية لمؤسستك عبر الإنترنت، أو حتى الاطلاع على تاريخها، فهذا الأمر كفيل بإعلامك بكيفية التصرف في العمل ومعرفة الهيكلية الخاصة بالمؤسسة.

6- بناء الخبرة: لا يحصل الموظف على الخبرة من عمله فقط، بل يمكن الحصول عليها خارج المكتب، وذلك من خلال الانضمام إلى بعض الدورات الخاصة لتحسين القدرات، بحيث تقدم أداء مميزاً في العمل يجعلك تتفوق على زملائك.