"لايوجد وقت" الحجة الأشهر التي تسكت بها ضميرك الذي يذكرك بضرورة ممارسة الرياضة متعللاً بأن العمل يأخذ كل وقتك. ومن أجل إسقاط هذه الحجة قدم موقع "لايف هاك" 5 أفكار لتمارين رياضية يمكن ممارستها أثناء العمل لا تستغرق وقتاً طويلاً، وفي الوقت نفسه هي فعالة جداً ولها أثر إيجابي على الصحة.

1- استخدم السلالم:

لا تستسلم للكسل وتستخدم المصعد في كل مرة تتنقل فيها بين أدوار مكان عملك، ولا تستهن بأهمية خطوة مثل صعود السلالم فكل درجة تصعدها أو تهبطها تحرق 0.17 سعرة حرارية مما يعني أن كل 100 سلمة تساوي 17 سعرة حرارية، وأفضل وقت لاستخدام السلالم هو بعد تناول الغداء.

2- تمرين الغطس بالكرسي:

مد ساقيك أمامك واستند بالذراعين إلى الكرسي ثم اهبط واصعد بجسمك ثم اجلس على الكرسي، هذا التمرين البسيط يعمل على 3 عضلات في جسدك ويمنحك لياقة عالية ويمكن ببساطة تنفيذه في المكتب.

3- تمرين البطن:

هذا التمرين مثالي لمن يعملون على المكتب لساعات طويلة ولا يتحركون كثيراً، وهو تمرين للبطن من خلال سحب الركبة وكل ما تحتاجه هو أن تفعله 20 مرة في اليوم في أي وقت من الأوقات.

4- تمرين شد البطن:

هذا التمرين لشد البطن أيضاً وكل ما تحتاجه أن تجلس على كرسي مكتبك وتبدأ في الإنحناء في الاتجاهين.

5- تمرين الضغط على المكتب:

يمكنك ممارسة تمارين الضغط العادية باستخدام مكتبك وهو واحد من أفضل التمارين المكتبية على الإطلاق ويمكن ممارستها أمام زملائك بسهولة ودون خجل.