نقضي يومياً 9 ساعات في العمل وخلال أداء الأعمال اليومية نقوم ببعض السلوكيات التي تتسبب في زيادة الوزن، ولذلك يوصي خبراء التغذية بضرورة التوقف عن هذه السلوكيات الخاطئة والاهتمام بالصحة خلال تواجدنا في العمل، تابع قراءة السطور القادمة لتتعرّف على أهم هذه السلوكيات الخاطئة.

1. عدم القيام بأي نشاط حركي:

بعض الأعمال تحتاج لجلوس لوقت طويل دون القيام بأي نشاط حركي وهذا ما يزيد من احتمال زيادة الوزن، لذلك ينصح الخبراء بضرورة ممارسة بعض الأنشطة خلال التواجد في العمل، مثل المشي بين الحين والآخر واستغلال وقت الاستراحة بممارسة بعض الأنشطة الحركية كالصعود على السلالم بدلاً من استخدام المصعد الكهربائي.

2. تناول الطعام عند الشعور بالضغط:

من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الوزن خلال التواجد في العمل التهام الطعام عند الشعور بالضغط، وبما أننا نتعرض للكثير من الضغوطات خلال العمل فهناك فرصة لزيادة الوزن بشكل كبير لذلك يجب أن تتجنب تناول الطعام عندما تشعر بالضغط.

3. تناول الوجبات السريعة:

يعتمد الموظفين على الوجبات السريعة بشكل كبير في مكان العمل فهي وجبة الغداء اليومية عند جميع الموظفين، ومن المعروف أن الوجبات السريعة مضرة بالصحة فهي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية التي تسبب زيادة الوزن والسمنة فاحرص على عدم تناولها خلال العمل.

4. إهمال تناول الوجبات الرئيسية:

كثرة الأعمال والمهمات تدفع الموظف لإهمال تناول الوجبات خلال وقت العمل فيؤثر هذا على معدل عملية الأيض مما يؤدي إلى زيادة الوزن، لذا احرص على تناول الوجبات الرئيسية بانتظام سيساعدك هذا في الحفاظ على الوزن.

5. حفلات العمل:

الاحتفالات التي تقام في مكان العمل تعتبر أحد أسباب زيادة الوزن فلا يخلو أسبوع من مناسبة سعيدة، وبالطبع خلال الحفلات توزع المشروبات والحلويات على الموظفين ما يؤدي تناولها إلى زيادة الوزن لذلك يجب عدم الإكثار من تناول الحلويات والاكتفاء بقطعة واحد من الحلوى.

6. الاعتماد على العصائر المحلاة:

يعتمد معظم الموظفين على العصائر المحلاة صناعياً فهي سريعة الاستعمال وتمدّهم بالطاقة والنشاط، إلا أن هذه العصائر غنية بالسكريات التي تتسبّب في زيادة الوزن، لذلك يجب تجنب شرب هذه العصائر والاعتماد على مشروبات أخرى كالشاي الأخضر والمياه.

هكذا تعرفنا عزيزي على السلوكيات الخاطئة التي تسبب في زيادة الوزن احرص على تجنب هذه السلوكيات حتى تحافظ على وزنك وحتى تتمتع بصحة جيدة.