هل أنتِ خجولة؟ هل تترددين في اتخاذ القرارات؟ هل تعيشين في عزلة ووحدة؟

إن سبب خجلك وترددك وعزلتك قلة ثقتك بنفسك، أنت يا سيدتي بحاجة للثقة بالنفس فالثقة هي مفتاح النجاح، الثقة تجعلك أكثر اشراقاً وتعزّز صورتك الاجتماعية، الثقة تدعمك للوصول الى الأهداف التي تريدين تحقيقها، فيما يلي سنعرفك على بعض الأساليب التي تمنحك الثقة في النفس.

1. اطردي الأفكار السلبية:

حتى تستعيدي الثقة بنفسك يجب أن تتخلصي من الأفكار السلبية إلى الأبد، فالأفكار السلبية تزيد من حزنك وتدخلك بحالة من التشاؤم والاكتئاب والتوتر، إذا تمكنتِ من طرد الأفكار السلبية ستتغير حياتك وستصبح أفضل مما كانت عليه.

2. توقفي عن لوم نفسك:

لا يوجد إنسان معصوم عن الخطأ، وأنتِ كامرأة واعية يجب أن تدركي حقيقة هذا الأمر، توقفي عن لوم نفسك وتحمّلي مسؤولية أخطائك فكثرة اللوم لن تجلب لكِ إلا المزيد من الضعف والهوان وأنت الآن بحاجة للقوة والعزيمة، توقفي عم لوم نفسك وابدئي من جديد.

3. حاربي الفشل:

النجاح لا يأتي بسهولة بل يحتاج للمزيد من الجهد والمثابرة، استغلي تجاربك الفاشلة وتعلمي منها وحوّلي الفشل لقوة تدفعك للعمل والاجتهاد، عندما تنجحين في محاربة الفشل ستسترجعين ثقتك المفقودة وستصبحين أقوى مما كنت عليه.

4. شجّعي نفسك:

ما تفكري فيه وما تقوليه لنفسك يأخذه الدماغ على محمل الجد ويبدأ بالتصرف على النحو الذي يتلقّاه، فاحرصي على استغلال ذلك لتحققي مصالحك، فإذا كنت تريدين أن تزيدي ثقتك بنفسك ردّدي عبارة أنا أستطيع، أنا قوية، أنا ذكية، أنا جميلة، أنا سأحقق النجاح، هذه العبارات ستعزز ثقتك بنفسك وستساعدك على تحقيق المستحيل.

5. واكبي الموضة:

المظهر الخارجي يؤثر على نفسية الإنسان ويعطي انطباع عام عن الشخص لذلك ننصحكِ بعدم ارتداء الملابس القديمة فقد تظهرك هذه بأنك امرأة تقليدية وهذا ما قد يعطي انطباع غير جيد عنك، واكبي الموضة عندما تختارين ملابسك وأحذيتك واستشيري خبراء مختصين إذا تطلب الأمر.

6. اقرئي الكتب:

الشهادات التي حصلتي عليها هامة جداً لكن قراءة الكتب هي التي تثري معارفك وهي التي تزيدك ثقافة وعلم، تقدم لك القراءة معارف كثيرة وتطلعك على أهم الحقائق والاكتشافات وتعرّفك على الأحداث التي جرت في الماضي وتكشف لك المستقبل، هذه المعارف ستجعلك أكثر ثقة بنفسك.

عزيزتي... إذا كنت تفتقدين الثقة اتبعي الأساليب التي قدمناها لك فهي كفيلة في تحويلك لامرأة واعية واثقة من نفسها، وأخيراً إذا كان لديك أساليب أخرى تساعد على زيادة الثقة في النفس شاركينا بها.