منذ أيام غادرنا الدكتور إبراهيم الفقي هذه الشعلة التي تتقد علما غادرنا بعد أن غذى عقولنا بشيء من المعرفة والعلم ونهلنا منه مهارة الأفكار(ولو الشيء القليل)
وهو متقن لعلوم الطاقة بكافة مجالاتها لفت انتباهي انه مدرب أول في فن ري كي فأخذت أفكر ما هذا العلم وكيف يكون أهو علمي أم عملي أم كلاهما سوية فتصفحت ووجدت أن علم الري كي اصله علم ياباني من أصول صينية..

 وتتكون كلمة ري كي من كلمتين ري(الطاقة الكونية)  -كي (الطاقة الشخصية)
ويعتبر الطب الروحي لكثير من الأمراض والمشاكل النفسية إذ يساعدك على تغيير تفكيرك وصحتك للأحسن فهو يعمل على خلق انسجامية رائعة بين العقل والروح والجسد , وكما يساعد على سرعة تجدد خلايا الجسم وتعزيز مناعته .
يقوم مبدأ هذا العلم على تحقيق التوازن بين عنصري اليين واليا نج عن طريق توازن الطاقة الداخلية لجسم الإنسان ويتم ذلك عن طريق مراكز الشاكرا (الذي سبق ذكرها بإحدى المقالات) وهي سبعة مراكز في الجسم متصلة بمسارات الطاقة الداخلية والتي هي بدورها تقوم بإيصال الطاقة لكافة أجزاء الجسم وعند انسداد هذه المسارات أو المراكز تنشأالامراض النفسية والجسدية والمعالج أو الممارس لهذا النوع من العلاج يستطيع بتعلم حركات بسيطة من الاستفادة من حقل الطاقة المحيط بجسم الإنسان فيساعد ه على تحقيق الشفاء الجسدي والعاطفي بإذن الله .


أما بالنسبة لتعلمه فهو سهل للغاية إذ يعتمد على مجموعة من التدريبات السهلة والتأملات ويمكن اختيارها أما لجلسات شخصية أو بالتعلم على استعمالها في ورشة جماعية , وهو في مستواه الأول يقتصر على ما سبق أما في المستويات المتقدمة فهناك أمور تظهر فيها عقيدة من يقوم بتعليمه .. حاله حال كل العلوم الآتية من الغرب فانتبهوا لعقيدة معلميكم...


تمارين الري كي: تمارينه سهلة التعلم ميسرة لمن أراد تعلمها فهي عبارة عن ثلاث تمارين بتطبيقها تتدفق الطاقة عبر اليدين لتمتد إلى مراكز الطاقة السبعة الرئيسية ومنها تتوزع على الاثني عشر مسارا داخل الجسد لتحقق التوازن على كافة المستويات الجسدية والعقلية والروحية كما تحسن أسباب الصحة والراحة لديك ولدى الآخرين بتقوية القدرة على التخلص من الأسباب الكامنة للألم والمرض .


تأملات الري كي: فهي تحلل المشاكل الصحية بصورة طبيعية بتخفيف الإجهاد وتعزيز احترام الرأي فهي تساعد على التغلب على الخوف وتحسين الرؤية في المواقف الصعبة مما يضاعف القدرة على اتخاذ القرارات الصائبة .


الري كي وتقوية النمو الروحي : تعزز القدرة على تبادل الحب ويشحذ الحس ويقوي النمو الروحي
فوائد الري كي : يقوم مبدأ الري كي على عدة عناصر من أهمها انه يعمل على توازن الطاقة الداخلية والتي بدورها تساعد على إيصال الطاقة عبر المسارات إلى كافة الأعضاء الداخلية لجسم الإنسان كما انه بتحقيق ذلك يتحقق الانسجام التام بين العقل والروح والجسد فتشفى الآلام بإذن الله ويرتاح الفكر وتتم السعادة .


مراكز الطاقة (( الشاكرات )) :
يحتوي جسم الإنسان على سبعة مراكز رئيسة للطاقة ويمكن تصور هذه المراكز على شكل دوامات دوارة تنطلق من داخل الجسم البشري باتجاه الخارج ويمكن ملاحظة كل شاكرة بلونها الخاص وفقا لتردد اهتزازها وكلمة شاكرة كلمة سنسكريتية أطلقها العلماء القدامى على مراكز الطاقة كما تتصل هذه المراكز باثني عشر مسارا داخل الجسد ودور هذه المسارات إيصال الطاقة إلى كل جزء من أجزاء الجسم على شكل أنماط اهتزازية كما إن اعتياد ممارسة فن الري كي تساعد على العيش بشكل سليم يلو من القلق والغضب والتوتر أي إن ممارس الريكي يكون اكثر تحكما بمشاعره وانفعالاته .