محمد ابراهيم بدره

خبير في مجال:

الدوحة - قطر - ص ب: 201473

mpedra@illaftrain.co.uk

33005006

944675028

السيرة الذاتية:

السلام عليكم ورحمة الله، أنا محمد إبراهيم بدرة.ولدت في مدينة اللاذقية، سورية، وأنا مُدرّب استشاري في مؤسسة إيلاف ترين منذ سنة 1997. 

لدي شهادة بكالوريوس في الهندسة المعمارية، ودبلوم في أمان المشاة، كما حصلت على الدكتوراة في الإدارة التربوية والعديد من الشهادات الأخرى. عملي في مؤسسة إيلاف ترين مدة خمسة عشرة عاماً كان بمنزلة مكافأة بالنسبة إلي وكان بمنزلة رحلة أنارت دربي. حيث درّبت في أكثر من خمس عشرة دولة وأكثر من 250 دورة. في الحقيقة كانت مؤسسة إيلاف ترين في قمة مهنة التدريب وما زالت.

فلسفتي التدريبية، والتي تعتمد مبدأ يقول: "لا يهم ما يقوله المُعلّم ويفعله، بل المهم هو ما يقوم به المُتعلّم ويفعله ويفكّر فيه"، وبشكل أبسط أنا أريد أن ينجح كل المُتعلّمين. فالتدريب ليس "عرضاً خاصاً بمحمد إبراهيم بدرة" إنه فرصة أنتهزها لأساعد الآخرين على النمو والتطوّر، فأنا أحب اللحظة التي يبدأ فيها المُتعلّمون بمعالجة المحتوى بأنفسهم.

 

الاهتمامات والهوايات

بالنسبة إلي فإن عائلتي تأتي في المرتبة الأولى. لدي ابراهيم يبلغ من العمر 15 عاماً، ومريم تبلغ 13 عاماً، ومحمد يوسف ويبلغ 4 أعوام، وأنا متزوج منذ 20 عاماً. وعندما لا أكون بجانبهم فإنني أحب القراءة والتخييم والتأمل والبحث عن كل ما هو جديد في مجال الفكر والتعليم.

 

أكبر الدروس التي تعلّمتها في حياتي والأمور التي أثّرت فيَّ حتى الآن ...

التأثير الأكبر في حياتي كان لعائلتي (أمي وأبي وأخوتي، وأعمامي وخالاتي وعماتي، إلخ...). أما التعلّم، بشقيه الرسمي وغير الرسمي، فقد كان دائماً ذا قيمة كبيرة بالنسبة إلي. فلا يمكن للتعلّم أن يتوقّف أبداً ما لم تتخذ أنت قراراً بذلك، الأمور الجيدة، أو السيئة، والبشعة كلها يمكن أن أعدّها دروساً قد تعلّمتها في حياتي. وذلك لأن القاعدة هنا هي: "ليس مهماً ما يحدث لك... بل كيف ترى أنت ما يحدث لك... وكيف تتفاعل وإيّاه".

 

المقالات: